أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات تيميمون لكل واحد لك|4everyone2you|، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





  • dev_tim من :الجزائر السلام عليكم تحية طيبة وبعد... أهدي تحياتي إلى كل عضو من أعضاء منتديات تيميمون بوابة الواحة الحمراء تيميمون كما أننا نستقبل كل مشاركاتكم ومن يرد أن يصبح مشرف في هذا المنتدى الرجاء التواصل معي وشكرا لكم
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)





اختبار كثافة العظام

قد يعانى الكثيرون من اضطرابات العظام والهشاشة والتعرض للكسور المستمرة، لذلك يطلب الأطباء اختبار كثافة العظام لمعرفة السب ..



17-07-2020 11:14 مساء

قد يعانى الكثيرون من اضطرابات العظام والهشاشة والتعرض للكسور المستمرة، لذلك يطلب الأطباء اختبار كثافة العظام لمعرفة السبب، وحسب ما ذكره موقع mayoclinicيستخدم اختبار كثافة العظام الأشعة السينية لقياس عدد جرامات الكالسيوم ومعادن العظام الأخرى المعبأة في جزء من العظم، و العظام التي يتم اختبارها بشكل شائع تكون في العمود الفقري والورك وأحيانًا الساعد.



سكس اجنبي - سكس عراقي - سكس سعودي - سكس ايطالي - مقاطع نيك - سكس ام وابنها - صور سكس - سكس نسوانجي - عرب نار - سكس حيوانات - نيك امهات - سكس حصان - افلام سكس محارم - سكسي امهات



ويستخدم الأطباء اختبار كثافة العظام من أجل:



 



1:تحدد النقص في كثافة العظام قبل كسر العظم.



 



2:تحديد خطر الإصابة بكسور في العظام .



 



3:تأكيد تشخيص هشاشة العظام.



 



4:مراقبة علاج هشاشة العظام.



 



كلما زاد محتوى المعادن في العظام ، زادت كثافة عظامك وكلما كانت عظامك أكثر كثافة ، كلما كانت أقوى



 



تختلف اختبارات كثافة العظام عن عمليات فحص العظام،  تتطلب فحوصات العظام الحقن مسبقًا وتستخدم عادةً للكشف عن الكسور والسرطان والالتهابات وغيرها من التشوهات في العظام.



 



على الرغم من أن هشاشة العظام أكثر شيوعًا عند النساء المسنات ، إلا أنه يمكن للرجال أيضًا تطوير الحالة. بغض النظر عن جنسك أو عمرك ، قد يوصي طبيبك بإجراء اختبار كثافة العظام  أيضا فى الحالات التالية



 



1:كسر عظم، تحدث كسور العظام عندما تصبح العظام هشة لدرجة أنها تنكسر بسهولة أكبر من المتوقع،  قد تحدث كسور الهشاشة في بعض الأحيان بسبب السعال الشديد أو العطس.



 



2:تناول بعض الأدوية، الاستخدام طويل الأمد لأدوية الستيرويد ، مثل بريدنيزون ، يتداخل مع عملية إعادة بناء العظام - والتي يمكن أن تؤدي إلى هشاشة العظام.



 



3:تلقى عملية زرع، الأشخاص الذين تلقوا زرع عضو أو نخاع العظم هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بهشاشة العظام ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن الأدوية المضادة للرفض تتداخل أيضًا مع عملية إعادة بناء العظام.



تحميل سكس - صور زب - صور طيز - صور كس - مقاطع سكس - صور سكس - صور سكس عربي - صور نيك - تنزيل سكس - قصص سكس محارم - افلام سكس حيوانات - تحميل افلام سكس - افلام سكس محارم



 





 



 




المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
اختبارت ضرورية حال الشك في فيروس كورونا؟؟ غاااوي نت
0 83 غاااوي نت

الكلمات الدلالية
اختبار ، كثافة ، العظام ،


 







الساعة الآن 01:31 مساء