أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات تيميمون لكل واحد لك|4everyone2you|، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





  • dev_tim من :الجزائر السلام عليكم تحية طيبة وبعد... أهدي تحياتي إلى كل عضو من أعضاء منتديات تيميمون بوابة الواحة الحمراء تيميمون كما أننا نستقبل كل مشاركاتكم ومن يرد أن يصبح مشرف في هذا المنتدى الرجاء التواصل معي وشكرا لكم
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)





لماذا يجب عزل أسقف الحمامات

لماذا يجب عزل أسقف الحمامات تعد الحمامات من الأماكن الأكثر تعرضاً لتسربات المياه وللشرح الحادث بالأسقف وذلك لأنها المكا ..



10-07-2020 08:48 مساء
لماذا يجب عزل أسقف الحمامات 
تعد الحمامات من الأماكن الأكثر تعرضاً لتسربات المياه وللشرح الحادث بالأسقف وذلك لأنها المكان الوحيد الملىء بالماء طوال اليوم والمتواجد به أنابيب المياه والأدوات الصحية فمن الطبيعي أن يتعرض لتلك الأضرار بمرور الوقت إن كنت لا تقوم بأخذ الإحتياطات عند بداية إنشاء المنزل، والمقصود هنا بالإحتياطات وهو عزل مائي والتي تعمل على تنفيذ(العوازل المائية) لأسقف الحمامات، فسوف نتعرف على أهمية ذلك وأفضل دهانات عزل أسقف الحمامات.
ما أهمية عزل الحمامات ؟
لعزل الحمامات من عزل فوم أهمية كبيرة تعرف عليها لكي تسرع وتحمي منزلك من تلك الأضرار ولكي تأخذ تلك الخطوة بشكل أساسي وقت إنشاء منزلك:
أولاً: الحماية من التسربات المائية التي يتعرض لها الاسقف والجدران نتيجة تكون الرطوبة ورشح المياه بسبب تراكم مياه الأمطار من الاسطح ومن الدور الذي يسبقك فيسبب رشح بالأسقف وتسرب للمياه، وهذا يؤدي لأضرار عديدة مثل انتشار رائحة كريهة الناتجة من العفن، ووصول المياه للأسلاك الكهربائية والاضاءة ويؤدي لالتماس الكهرباء.
ثانياً: الحماية من المياه الجوفية التي تتكون بالأرضيات وتؤدي لتكون الحشرات وإنفصال البلاط عن بعضه.
ثالثاً:حماية حمامات الدور الأرضي الأكثر تعرضاً لأضرار المياه بسبب الخزانات الأرضية والتعرض لمياه الجوف والمياه السطحية.
رابعاَ: الحماية من تساقط الدهانات من الأسقف والجدران وتشوه شكل الحمام العام.
ما أنواع عوازل الحمامات ؟
تتناسب كافة أنواع العوازل من شركة عزل اسطح بالرياض والمائية مع الحمامات سواء الدور الأرضي أو الأدوار العليا فمنها:
العوازل بالمادة البيتومينية:
• يجب عمل طبقتين من طبقات العزل بالبيتومين كل طبقة تبدأ من 6 سم.
• العوازل البيتومينية هي الأفضل فهي سائلة وثابتة توضع بالجدران والأسقف من شركة عزل اسطح بالخرج وتبني حاجز بين الاسطح وبين الحمامات مما تمنع حدوث تسرب الماء وبين أسقف الحمامات.
• يتم عزل المواسير وتوصيلات المياه بالبيتومين السائل لمنع التعرض للتسربات المائية.
• يتم عزل الأرضيات من عزل اسطح شينكو بوضع مادة البيتومين بين السيراميك وتثبيته بمادة الإكريلك فهو يحمي البلاط من الإصفرار والرطوبة والحشرات.
العزل الأسمنتي للحمامات:
العزل الأسمنتي يعد واحداً من أكثر المواد المجربة للحمامات ذات الأدوار العليا أو المرتفعة فهي تحمي الأسقف والتسليح والدهانات من التساقط وتعطي أفضل عزل فوم نتيجة ولا تتلف بمرور الوقت.
• يتم سد المسامات والأماكن المفتوحة بالأركان أو الكسور بالجدران والأسقف وأماكن رشح الرطوبة.
• العزل الأسمنتي يمنع نفاذ الماء من الخارج للحمامات إطلاقاً فتأكد بالحماية من الأضرار السابقة.
العزل الكيميائي للحمامات:
ظهر العزل الكيميائي في الآونة الأخيرة للحمامات والخزانات والمسابح وأصبح عزل اسطح يمثل أهمية وشهرة بسبب تجربته الناجحة وضمانه بعدم التعرض لمشاكل المياه.
• يتناسب العزل الكيميائي مع الأسقف ومع أحواض الزراعة المائية ومع الجدران والخزانات الأرضية والعلوية ومواسير الصرف الصحي فلا يمكن للعزل الكيميائي أن يخترق الخرسانة البنائية.
• يحمي العزل الكيميائي من الرطوبة والصدأ ويحمي الأدوات الصحية والسباكة من التآكل والكلس المكون عليها.
رقائق البلاك لعزل الحمامات:
من المواد المشهورة لعزل الحمامات فى شركات عوازل هي عبارة عن رقائق يطلق عليها (الخيش المقطرن) فهي توضع بطريقة الانسومات وهي رص الرقائق بجانب بعضها بعد تسخينها في ماكينة على درجة حرارة معينة ليتم لصقها بسهولة، فهي تقاوم التسرب المائي ولكنها تحتاج للتنفيذ تحت أيدي عمالة متخصصة لأنها تحتاج لطرق خاصة بالتركيب ففشل أي طريقة بها سيؤدي لفساد الرقائق كاملة.
كيفية عزل الحمامات ؟
يقوم فريق العمل في عزل اسطح بالفوم على تنظيف الجدران والأسقف من الرشح وعلامات الرطوبة وإزالة الدهانات المتهالكة الساقطة.
• تنظيف الجدار جيداً ثم ترطيبه بالمياه وترميم الشقوق والمسام المفتوحة.
• تسوية الجدران إن إحتاج الأمر لذلك لكي يتم توزيع المادة العازلة جيداً.
• البدأ بتوزيع طبقات العزل فيتم وضع طبقة أولى وتترك لتجف لبعض الوقت ثم وضع الطبقة الأخرى.
المصدر : عزل فوم بالدمام




الكلمات الدلالية
لماذا ، أسقف ، الحمامات ،


 







الساعة الآن 04:18 مساء