أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات تيميمون لكل واحد لك|4everyone2you|، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





  • dev_tim من :الجزائر السلام عليكم تحية طيبة وبعد... أهدي تحياتي إلى كل عضو من أعضاء منتديات تيميمون بوابة الواحة الحمراء تيميمون كما أننا نستقبل كل مشاركاتكم ومن يرد أن يصبح مشرف في هذا المنتدى الرجاء التواصل معي وشكرا لكم
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)





الفرق بين الانفلونزا الشديدة والتسمم من الطعام

فالأعراض مثل تقلصات المعدة Stomach Cramps، والغثيان Nausea، والاقياء Vomiting، والإسهال Diarrhea، والتعب الشديد Fatigue، ..



01-06-2020 04:28 صباحا
كوريا الكلاني
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 26-05-2020
رقم العضوية : 516
المشاركات : 4
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 19-4-1990
قوة السمعة : 10
 offline 
فالأعراض مثل تقلصات المعدة Stomach Cramps، والغثيان Nausea، والاقياء Vomiting، والإسهال Diarrhea، والتعب الشديد Fatigue، هي أعراض مشتركة بين المرضين. وقد تكون مظاهر الحالة في المرضين متشابهة جداً، خصوصاً في الحالات الشديدة Severe Cases للمرضين، مما يجعل من السهل تشخيص إحداهما بشكل خاطئ على أنها الآخر.

ولعل مما يساعد على هذا الالتباس، بحسب الدكتور أليكس بيريزو Alex Berezow نائب رئيس الشؤون العلمية في المجلس الأمريكي للعلوم والصحة American Council on Science and Health وجود تسميات شعبية خاطئة Misnomers، تجعل تشخيص التسمم من الطعام أكثر صعوبة، مثل التعابير انفلونزا الـ 24 ساعة 24-Hour Flu، وانفلونزا المعدة Stomach Flu، التي يظن أنها وصف لحالة المريض، بينما هو يعاني تسمماً من الطعام.

ما هو التسمم من الطعام؟

إن الأمراض الناشئة عن الطعام Foodborne Illnesses، التي تدعى في اللغة العامية التسمم من الطعام، هي نتيجة عوامل ممرضة Pathogens تنتقل في الغذاء غير الصحي Unhygienic أو المحفوظ بشكل سيئ. وتؤدي هذه الأمراض في إحصائيات الولايات المتحدة إلى 48 مليون إصابة منها 128 ألف دخول مستشفى و 3000 وفاة كل عام، في تقديرات يعتبرها بعض الخبرات مخفضة بسبب كثرة الحالات البسيطة التي لا يعلن عنها.
سكس عربي ساخن - سكس امهات - نيك طيز محارم - شرموطه محجبه - سحاق مصري - سكس نيك طيز - محجبه مصريه
ما هي الانفلونزا؟

الانفلونزا هي مرض تنفسي معد Contagious Respiratory Illness ينتشر بشكل رئيس بواسطة سوائل الجسم الحاوية للفيروس Virus، وتنتشر بشكل لا يصدق في أشهر الشتاء. وقد توفي بسبب هذا المرض في العام 2017/ 2018 م ذي الطقس القاسي 80 ألف أمريكي، مع أن معدل الوفيات يتراوح بين 12 ألف و56 ألف شخص عادة.

مقارنة بين المرضين:

تعد الوفيات من كلا المرضين نادرة قياساً إلى شيوعهما، بحسب الدكتور بيريزو، وتحصل عادة في حالات السلالات الفيروسية القوية Severe Virus Strains، أو عند إصابة الأشخاص صغيري السن أو الكبار، أو عند أشخاص تأثر نظامهم المناعي Immune System من إحدى الحالات المرضية Conditions.

وللتفريق بين المرضين ينظر إلى الأعراض. ففي حين يمكن أن تؤثر الانفلونزا الشديدة بقوة على المسار المعدي المعوي Gastrointestinal Tract، فإن سرعة ظهور الأعراض المعدية المعوية، وخصوصاً الاقياء والإسهال، تعني عادة وجود تسمم من الطعام. فالجسم يكون في حالة تجربة تطهير Purge نفسه من الغذاء السيء.

إن المشاكل في الجيوب Sinus Issues أو سيلان الأنف ليست بالمقابل علامات معتادة للتسمم من الطعام. وحسب الدكتور بيريزو فإن أعراض أخرى مثل السعال Cough والاحتقات Congestion والتهاب الحلق Sore Throat ترى عادة في أمراض أخرى مثل الرشح (نزلة البرد) Cold والانفلونزا.

أما بالنسبة للحمى التي تحدث في حالات التسمم من الطعام، فهي مجرد علامة على التهاب Inflammation، وطريقة يظهر بها الجسم أن نظامه المناعي في حالة نشاط. لكن وبحسب الأطباء، تكون الحمى عند التسمم الغذائي نادرة، وتحصل فيدرجات حرارة أقل من تلك التي نشهدها مع الانفلونزا.

ما هو التصرف تجاه المرضين؟

يجب طبعاً التأكد من مصدر العوامل الممرضة في التسمم، إن كان في سلطة أو بطاطا أو غيرها. وهذا الأمر سيكون صعباً إن لم يصب به شخص أو أشخاص آخرون في نفس الوقت ومن نفس مجموعة الأطعمة خلال فترة زمنية تمتد إلى 4 ساعات.
سكس نتايه مصريه - سكس محارم اخوات - سكس اغتضاب عنيف - افلام سكس - [SIZE=1]تحميل افلام سكس[/SIZE]
وبشكل عام، يجري كل من المرضين في مساره نحو الشفاء من تلقاء نفسه. فتستمر أعراض التسمم يوماً أو نحو ذلك، وتستمر أعراض الانفلونزا مدة أسبوع وربما أكثر، من دون حاجة حقيقية لتدخل طبي Medical Intervention، ومن خلال الراحة Rest والإماهة Hydration.

لكن على الأشخاص الذين يصابون بأعراض شديدة للمرض (كبار السن، والأطفال، وأصحاب النظام المناعي الضعيف)، أن يسعوا إلى مراجعة الطبيب، مثلما على أي شخص يتعرض لأعراض مؤلمة وطويلة الأمد.

وعدا ذلك، بحسب الأطباء، على المصاب أن ينتظر ويصبر على معاناته، فهي جزء من الحياة. إن الإصابة بالإسهال ثلاثة أيام أو أربعة لا شك منهكة، لكن الأمور يجب أن تأخذ مجراها.




الكلمات الدلالية
الفرق ، الانفلونزا ، الشديدة ، والتسمم ، الطعام ،


 







الساعة الآن 02:56 مساء