أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات تيميمون لكل واحد لك|4everyone2you|، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





  • dev_tim من :الجزائر السلام عليكم تحية طيبة وبعد... أهدي تحياتي إلى كل عضو من أعضاء منتديات تيميمون بوابة الواحة الحمراء تيميمون كما أننا نستقبل كل مشاركاتكم ومن يرد أن يصبح مشرف في هذا المنتدى الرجاء التواصل معي وشكرا لكم
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)





تطهير قناع الوجه وتعقيم الفيروسات

مع انتشار وباء Covid-19 العالمي في كل مكان في الأخبار ، يتصارع العديد من المتخصصين في الرعاية الصحية والمواطنين المعنيين ..



23-04-2020 09:27 صباحا
hager1
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 21-04-2020
رقم العضوية : 512
المشاركات : 2
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 4-3-1994
قوة السمعة : 10
 offline 
مع انتشار وباء Covid-19 العالمي في كل مكان في الأخبار ، يتصارع العديد من المتخصصين في الرعاية الصحية والمواطنين المعنيين مع نقص أقنعة التنفس ، وهي أدوات حيوية لضمان عدم إصابة العاملين في مجال الرعاية الصحية بالناس الذين يحاولون مساعدتهم. كان هناك أيضًا قدر كبير من الارتباك من عامة الناس حول أنواع الأقنعة المفيدة لما ، حيث يفكر العديد من الأشخاص في ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة لأول مرة بسبب التغطية الإخبارية حول فيروس كورونا.

                         

شركة تعقيم بالرياض



بشكل عام ، هناك ثلاثة أنواع مختلفة من الأقنعة التي يمكن استخدامها لمكافحة العدوى:

أقنعة جراحية
كمامة تنفس (1).
أقنعة تنفس نوع N95
من بين هذه الأنواع الثلاثة ، تم تصميم بعض أجهزة التنفس الصناعي إلا لتعقيم البخار في جهاز التعقيم بالبخار - ولم يتم تصميم أقنعة جراحية أو أقنعة N95 للتعقيم بالبخار.

أقنعة جراحية
الأقنعة الجراحية فضفاضة ، وأقنعة من القماش للاستخدام مرة واحدة مصممة لتوفير الحماية ضد القطرات الكبيرة أو البقع أو البخاخات الجسدية أو السوائل الخطرة الأخرى. تواجه هذه الأنواع من الأقنعة تسربًا حول الحواف عندما يستنشق المستخدم ، ولا توفر مستوى موثوقًا به من حماية الجهاز التنفسي ضد الجسيمات الصغيرة المحمولة في الهواء. الوظيفة الطبية الأساسية الموصى بها لهذه الأنواع من الأقنعة يمكن التخلص منها هي للأفراد المصابين الذين يرغبون في تقليل خطر انتقال المرض إلى الآخرين في محيطهم ، وهم ليسوا بديلاً لقناع التنفس ولا تتمثل وظيفتهم الأساسية في حماية مرتدي القناع.

في إعدادات الرعاية الصحية المهنية ، يتم التعامل مع هذه الأقنعة بشكل عام كعناصر يمكن التخلص منها لمرة واحدة. حتى كتابة هذه السطور ، لم نجد أدبيات منشورة بشأن عمليات إزالة التلوث من أقنعة الوجه الجراحية المستخدمة. من الممكن أنه نظرًا لأنه لا يُقصد بها حماية المستخدم من انتقال الأمراض المحمولة جواً وغير مكلفة بما يكفي ليتم التعامل معها كعناصر يمكن التخلص منها لمرة واحدة ، لم يتم إجراء أي دراسات حول تطهيرها من أجل إعادة استخدامها.
                           

شركة تعقيم بالجبيل

يوصي مركز السيطرة على الأمراض بغسل أقنعة الوجه محلية الصنع بانتظام حسب الاستخدام. الصابون والمنظفات السائلة الأخرى فعالة للغاية في تعطيل جميع أنواع الفيروسات (19) ، خاصة مع فترات التعرض الطويلة والهياج التي توفرها دورة الغسيل والشطف القياسية لغسالة الملابس.

 طرق التطهير المتاحة لأجهزة التنفس من نوع N95. السبب الحرج لمثل هذه الأساليب المشاركة والدقيقة لأجهزة التنفس من نوع N95 على وجه التحديد لا يكمن في صعوبة تعطيل الفيروس ولكن في محاولة الحفاظ على وظيفة عنصر الترشيح الكهروستاتيكي الموجود في أجهزة التنفس من نوع N95 والتي لن تكون موجودة في ماس من القماش محلية الصنع إن الغمر في المطهرات السائلة والمنظفات التي من شأنها أن تضر بشدة بعنصر المرشح N95 ليس مصدر قلق للأقنعة محلية الصنع ، والتي يمكن غمرها وغسلها بشكل كامل دون الإضرار بالقناع أو تقليل فعاليته بشكل ملحوظ. "

تنفسات حشو
أقنعة Elastomeric Respirator هي أقنعة أكبر أو كاملة أو جزئية لتغطية الوجه مع عناصر مرشح قابلة للإزالة مصممة لإعادة استخدامها. يمكن تعقيم بعض أنواع المرشحات القابلة للإزالة في جهاز التعقيم ، ومع ذلك ، توصي معظم الدراسات بأن طرق التطهير الأخرى أسرع ، وتتلف عناصر القناع بشكل أقل ، وتكون كافية في القضاء على العوامل الشبيهة بالإنفلونزا مثل فيروس كورونا

تبين أن تنظيف وتعقيم أسطح أجهزة التنفس الصناعي المرنة يؤدي إلى انخفاض 4.66 لوغ في فيروس شبيه بالإنفلونزا. (2) ثبت أن أي تركيز مبيض يزيد عن 1000 جزء في المليون يعمل على تعطيل فيروسات الإنفلونزا. أظهرت دراسات أخرى أهمية إجراءات SOP القياسية وسهلة القراءة والتنفيذ لتطهير أجهزة التنفس الصناعي ، لأنها قد تكون أجهزة غير مألوفة لمتخصصي الرعاية الصحية المطلوبين لإعادة معالجة الأقنعة المستخدمة ، مثل تلك الواردة أدناه.
 

شركة تعقيم بالخبر

إجراء تنظيف الجهاز التنفسي
اتبع التعليمات بالضبط. لا ترتدي معدات الوقاية الشخصية حتى يُطلب منك ذلك.

قم بتجميع المعدات التالية على سطح عمل بالقرب من حوض مع مصدر ماء دافئ:

معدات الحماية: قفازات النتريل - 2 أزواج ، 1 قناع مع واقي للعين ، وثوب مقاوم للسائل

1 علبة مناديل مطهرة معتمدة من قبل المستشفى

1 زجاجة من سائل غسيل الصحون المعتدل مثل Dawn ، إلخ.

1 حاوية مبيض الكلور (___٪ هيبوكلوريت)

1 فرشاة ناعمة

2 كوب من الأدوية البلاستيكية أو حاوية متدرجة أخرى لقياس مل و / أو أوقية

الساعة أو المؤقت

                       

شركة تعقيم بمكة



2-2 جالون دلاء

1 زوج من ملقط معدني

2 وسادة Chux 24 ″ x 16 ″

1 حاوية بلاستيكية نظيفة كبيرة بما يكفي لحمل القناع والمكونات بعد التنظيف

هواء المستشفى وخرطومه إذا كان القماش متاحًا أو نظيفًا وناعمًا

لتنظيف الجهاز التنفسي وتطهيره ، اتبع الخطوات التالية:
ضع كيس غير مفتوح يحتوي على قناع تنفس ملوث. بالقرب من الحوض بالتعليمات.
على الجانب الآخر من الحوض ، يتم فتح وسادة Chux ووضع الكماشة في الأعلى. ضع الثانية المفتوحة Chux بواسطة سلة نظيفة.
ضع الدلاء في الحوض وشغّل جالونًا واحدًا (4 لترات) من الماء الدافئ (وليس الساخن) المريح في الدلو الأول و 2 جالونًا (8 لترًا) من الماء الدافئ في الدلو الثاني.
نفذ نظافة اليدين ثم ارتدِ معدات واقية - قفازات وثوب وقناع مع واقي للعين.
صب 15 سم (1/2 أونصة) من سائل غسيل الأطباق في الدلو الأول الذي يحتوي على 1 جالون من الماء.
صب ___ ccs (___ oz) من BLEACH في الدلو الثاني الذي يحتوي على 2 غالون من الماء. امزج محلول المبيض مع الملقط ، وضع الظهر على Chux.
افتح كيس الخطر البيولوجي ، وأخرج جهاز التنفس الصناعي وضعه على الجزء العلوي من الحقيبة.
أخرج واقي الطرطشة (إذا كان مجهزًا) على كل جانب من القناع واغمسهم في الماء والصابون.
أزل المرشحات بفكها أو لفها إلى اليسار.
امسح المرشحات بمنظفات مطهرة وضعها في سلة نظيفة.
دون إزالة الأشرطة ، اغمر القناع في الماء والصابون.
قم بتنظيف القناع الواقي من السوائل (إذا كان مجهزًا) بالفرشاة والماء والصابون برفق داخل القناع لتجنب إتلاف الصمامات. ثم اشطفها جيدًا في الماء الجاري.
ضع واقي الرذاذ المغسول والقناع (الوجه للأعلى) في محلول مطهر للتبييض.
قناع الغمر بالكامل في الحل ؛ ثم عندما يكون القناع مغمورًا ، استخدم الكماشة لقلب القناع حتى تواجهه. سيؤدي ذلك إلى تجنب جيوب الهواء.
ضع نهاية الكماشة برفق داخل الأكواخ لإبقائها مغمورة. ثم مِل مقابض الكماشة على جانب الجرافة. اترك مقابض الكماشة مغمورة في محلول المطهر.
ضبط المؤقت لمدة دقيقتين.
تخلص من حقيبة الخطر البيولوجي. يمسح مقابض الصنبور بمسح التبييض.
تخلص من القفازات وقم بعمل نظافة اليدين. ارتدِ مجموعة جديدة من القفازات.
بعد الغمر لمدة دقيقتين (TIMED) ، قم بإزالة القناع الواقي من محلول التعقيم باستخدام الكماشة وضعهم على Chux بجانب الحوض مع الكماشة.
اشطف القناع و واقي الطرطشة (إذا كان مجهزًا) تمامًا في الماء الجاري وضعهما في Chux الثاني بواسطة سلة نظيفة.
قناع جاف وواقي رشاش مع خرطوم الهواء في المستشفى إذا كان متاحًا ؛ إذا لم يكن متاحًا ، جفف باستخدام. قطعة قماش نظيفة أو السماح للهواء الجاف.
عندما يجف ، يعيد تجميع القناع والفلاتر وحراس الرش. تحقق من سلامة جهاز التنفس وقم بتخزينه في كيس بلاستيكي.
دلاء فارغة وشطف ، وتنظيف منطقة بالوعة مع مناديل التبييض. ثم قم بإزالة معدات الحماية الشخصية ونظافة اليدين.
قد تبدو أجهزة التنفس الصناعي المرنة مثالية للعاملين في مجال الرعاية الصحية خلال جائحة واسع النطاق ، ولكن حجمها ، والقيود التشغيلية مثل الرؤية وصعوبة الاتصال المسموع والسعر قد أدت إلى اعتماد العديد من المنظمات على أقنعة من النوع N95 القابل للتصرف الأصغر (4).




الكلمات الدلالية
تطهير ، قناع ، الوجه ، وتعقيم ، الفيروسات ،


 







الساعة الآن 03:21 صباحا