أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات تيميمون لكل واحد لك|4everyone2you|، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





  • dev_tim من :الجزائر السلام عليكم تحية طيبة وبعد... أهدي تحياتي إلى كل عضو من أعضاء منتديات تيميمون بوابة الواحة الحمراء تيميمون كما أننا نستقبل كل مشاركاتكم ومن يرد أن يصبح مشرف في هذا المنتدى الرجاء التواصل معي وشكرا لكم
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)





تلميع وجلي رخام وحجر وسيراميك دبي0547735525 هاند ميد

[CENTER] [SIZE=quot;6quot;] أفضل شركة لتركيب العشب الصناعي بدبى0547735525 هاند ميد النجيل هو ن ..



11-05-2022 09:28 مساء
[CENTER]


 


[SIZE="6"]  أفضل شركة لتركيب العشب الصناعي بدبى0547735525 هاند ميد  


 


 


 


 


 


 


النجيل هو نوع من أنواع الأعشاب المعروفة الدائمة الخضرة والتي يزرعها غالبية الناس في حدائقهم، أو يفرشونها في أفنية المنازل، وهو عشب قابل للتكيُّف في الظروف المناخية المختلفة كالصحاري وغيرها؛ حيثُ يبقى في المناطق الحارة أخضر طوال العام، أما في المناطق التي تنخفض فيها درجات الحرارة إلى أقل من 15.5 درجة مئويّة، فإنّ النجيل يقضي فترة من العام في حالة سكون حيويّ (سبات)، وهو من العائلة النجيلية من النبات (بالإنجليزية: Poaceae). أمّا عن تسميته فله أسماء مختلفة شاع منها عشب البيرمودا (بالإنجليزية: Bermuda Grass)، والعشب السريع (بالإنجليزية: Quick Grass)، وعشب الأريكة (بالإنجليزية: Couch Grass) بالإضافة إلى غيرها من الأسماء.


 



11-05-2022 09:29 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
renad
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 07-10-2018
رقم العضوية : 98
المشاركات : 25
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 15-1-1980
قوة السمعة : 10
 offline 
look/images/icons/i1.gif تلميع وجلي رخام وحجر وسيراميك دبي0547735525 هاند ميد
 


ويتوافر النجيل على نطاق واسع في مناطق جنوب أفريقيا، وقد جلب الإسبان النجيل إلى أمريكا من أفريقيا في القرن السادس عشر لأول مرة. يعيش النجيل في مختلف أنواع التربة خاصة إذا كانت تربة خصبة، ويشيع في المناطق الصحراوية والحدائق، والمناطق البرية، والمناطق السكنية، ويتواجد في المناطق الرطبة على ضفاف الأنهار، وتُعدّ طريقة زراعة النجيل سهلة جداً مقارنة ببقية النباتات، كما أنّه متعدد الاستعمالات؛ إذ تتمّ زراعة النجيل لأغراض الرعي أو الزينة، ويُنصَح عادة بزراعته بهدف الزينة لفترة قصيرة؛ لأنّه سريع النمو، ومن الصعب التخلص منه وإزالة جذوره، فمن لا يرغب به لا يمكن أن يتخلّص منه بسهولة؛ فجذوره تمتاز بالقوّة الشديدة.


 


 


 




 


 


يُعرَف عشب النجيل بشعبيته الواسعة وخاصة في المناطق التي يكون مناخها حاراً، ولزراعة النجيل خطوات أساسية ألا وهي:[٣][٤] التأكد من مناسبة المناخ: تنجح زراعة النخيل في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، مثل: أفريقيا، والهند، وأستراليا، وجنوب الولايات المتحدة الأمريكية، أما المناطق البارة جداً فيُفضّل استخدام نوع آخر من الأعشاب والتي تكون قادرة على العيش في المناخ البارد. حراثة التربة: ويتم ذلك من خلال حراثة التربة وتنظيفها سواء ميكانيكياً أو يدوياً للتخلُّص من الأعشاب الضارة؛ ممّا يسمح للنجيل بالنمو دون وجود منافس له من الأعشاب الأخرى، كما أنّه من الممكن إعادة الحراثة أكثر من مرة للتأكد من نظافة التربة، ثم التخلص من الأعشاب الضارة بعيداً، كما يجب التخلُّص من الصخور الموجودة في التربة.


 


 


 




 


 


اختبار التربة: وهي التربة التي يُراد زراعة عشب النجيل فيها، فهو ينجح أكثر في التربة التي تكون درجة حموضتها بين 5.6-7، ويمكن إجراء اختبار فحص حموضة التربة في إحدى المختبرات المختصة بذلك، فإذا كانت التربة حمضية جداً يمكن إضافة الكلس (بالإنجليزية: Lime) لها لتعديل ذلك، أمّا إن كانت قلوية جداً وغير مناسبة فيمكن تعديلها باستعمال مادة الكبريت (بالإنجليزية: Sulfur). تسميد التربة بالمواد العضوية: حيث تساعد التربة الغنية بالمواد العضوية على نجاح زراعة عشب النجيل، أما التربة الطينية فلا تعد ملائمة لزراعته فيها. زراعة البذور في التربة: حيثُ يعتمد ذلك على الحرص على توزيعها بالتساوي، ويمكن استخدام آلة نثر البذور للمساعدة على توزيعها بشكل متساوي في جميع الأنحاء. تغطية البذور بطبقة رقيقة من التربة: إنّ غمر البذور تحت التربة بدرجة كبيرة سوف يحدّ من نموها، وإنما يجب أن تكون مغطاة بطبقة رقيقة فقط، ويمكن استخدام المشط الخاص بالتربة لتمشيط البذور والتربة ودمجهما مع بعضهما البعض.


 


 


 




 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 




للمزيد من الخدمات


 




 


[/SIZE][/CENTER]




الكلمات الدلالية
تلميع ، وجلي ، رخام ، وحجر ، وسيراميك ، دبي0547735525 ، هاند ،


 







الساعة الآن 01:24 صباحا