أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات تيميمون لكل واحد لك|4everyone2you|، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





  • dev_tim من :الجزائر السلام عليكم تحية طيبة وبعد... أهدي تحياتي إلى كل عضو من أعضاء منتديات تيميمون بوابة الواحة الحمراء تيميمون كما أننا نستقبل كل مشاركاتكم ومن يرد أن يصبح مشرف في هذا المنتدى الرجاء التواصل معي وشكرا لكم
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)





معايير تصميم الويب

المواقع تعد مواقع الويب من أهم الخدمات التي تقدمها شبكة الويب العالمية ، والتي يتم تعريفها على أنها مجموعة من صفحات الوي ..



28-04-2022 12:16 صباحا
merehan
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-04-2021
رقم العضوية : 585
المشاركات : 27
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 8-6-1998
قوة السمعة : 10
 offline 
المواقع
تعد مواقع الويب من أهم الخدمات التي تقدمها شبكة الويب العالمية ، والتي يتم تعريفها على أنها مجموعة من صفحات الويب التي تحتوي على مجموعة من الملفات والموضوعات والصور ، مترابطة ومخزنة على خادم ويب.

حيث تقوم الشركات المتخصصة في مجال المواقع الإلكترونية بشراء هذه المساحة الإلكترونية ، وتنفق الأموال عليها لتسخيرها لخدمة مصالحها ، وقد تتنوع المواقع الإلكترونية بين المواقع الحكومية ، والتجارية ، والشخصية ، والخيرية ، والخدمية ، والترفيهية.

محركات البحث ، ومواقع التواصل الاجتماعي ، التي يستخدمها العديد من الأفراد من أجل تحقيق بعض الاهتمامات ، مثل المكاسب المادية ، على سبيل المثال ، لذلك من المهم أن يكون تصميم الموقع جيدًا لجذب العديد من متصفحي الإنترنت.

معايير تصميم الموقع
تحديد جمهور الموقع ، مثل فئات عمرية معينة ، أو جنس معين (ذكر ، أنثى) ، أو الأشخاص المتخصصين في مجال معين. تقديم التغذية الراجعة من أجل تشجيع الجمهور على التعبير عن آرائهم حول مختلف القضايا التي يثيرها الموقع.

قراءة المزيد:الفيروسي التسويق

تحديد أهداف الموقع ، يجب أن تكون قابلة للقياس وواضحة. تحديد محتوى الموقع. اختر ألوانًا متباعدة لكل من النص والخلفية ، وتجنب استخدام الخلفيات ذات النمط الشبكي ، بحيث لا تمنع أرضية التصميم قراءة محتوى الموقع ، وتجنب تغيير الألوان باستمرار ، فضلًا عن اختيار لوحة ألوان آمنة لاستخدام زوار الموقع.

العمل على تنسيق حجم وشكل الحروف في النص ، وتجنب استخدام الحروف المائلة التي يصعب قراءتها ، وكذلك عدم وضع سطور تحت الكلمات ، حيث قد يؤدي ذلك إلى الخلط بينها وبين الروابط ، بالإضافة إلى ذلك. ، يجب تجنب استخدام النصوص الطويلة غير المجدية.

استخدام أشكال وتصميمات ثابتة وبسيطة ومناسبة. وضوح الصور المعروضة على الموقع. يسهل التنقل في الموقع والوصول إلى المعلومات من خلال وضع روابط التصفح في مكان واضح يسهل الوصول إليه.

قم بتمييز عنوان الصفحة ، بوضعه في مكان مرئي للمستخدم ، وعندما ينتقل المستخدم من صفحة إلى أخرى ، يجب تغيير لون رابط الصفحة ، حتى يتمكن المستخدم من معرفة الصفحة التي يتواجد فيها.

التأكد من أن صفحات الموقع مصممة بشكل متجانس حيث يمكن للمستخدم تمييز صفحات هذا الموقع عن صفحات المواقع الأخرى. مراعاة سرعة وسهولة تحميل الموقع. ضرورة ترتيب المعلومات في صفحات الموقع حسب أهميتها للجمهور.



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
معايير تصميم الموقع merehan
0 8 merehan

الكلمات الدلالية
معايير ، تصميم ، الويب ،


 







الساعة الآن 02:30 صباحا