أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات تيميمون لكل واحد لك|4everyone2you|، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





  • dev_tim من :الجزائر السلام عليكم تحية طيبة وبعد... أهدي تحياتي إلى كل عضو من أعضاء منتديات تيميمون بوابة الواحة الحمراء تيميمون كما أننا نستقبل كل مشاركاتكم ومن يرد أن يصبح مشرف في هذا المنتدى الرجاء التواصل معي وشكرا لكم
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)





 التصميم الداخلي

التصميم الداخلي كثير من الناس غير قادرين على التمييز بين مفهومي التصميم الداخلي والتصميم الداخلي ، ونجد العديد من القوا ..



01-02-2022 04:03 صباحا
merehan
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-04-2021
رقم العضوية : 585
المشاركات : 27
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 8-6-1998
قوة السمعة : 10
 offline 
 التصميم الداخلي
كثير من الناس غير قادرين على التمييز بين مفهومي التصميم الداخلي والتصميم الداخلي ، ونجد العديد من القواميس والكتب التي تمزج بين هذين المفهومين ، مع استبعاد أي فرق كبير بينهما. تصميم داخلي.

الاختلاف في المفهوم
يهتم التصميم الداخلي بكل ما يتعلق بالسلوك البشري والتفاعل داخل المكان ، بينما يهتم التصميم الداخلي بتوزيع الأثاث في المكان وتجميله باستخدام عناصر إبداعية مبتكرة وجديدة.

تعتمد على تنفيذ الحلول التقنية داخل المباني بما يتماشى مع أهداف المشروع ، مع تطبيق جميع الأساليب والبحوث والتحليلات التي تساعد في خلق بيئة داخلية منظمة وتحقيق نمط حياة منزلي مريح.

قراءة المزيد:شورت كات للديكور 

أما هندسة الديكور فتعرّف بأنها فن يهتم بالجانب الجمالي للمبنى والقدرات الإنشائية لمواد البناء وأعمارها ، وتحديد الشكل والمكان الأنسب لقطع الأثاث ، مع الأخذ في الاعتبار أن في الاعتبار الحجم والنسبة الرياضية لنمط البناء.

الاختلاف في مجال العمل
يمكن للمصمم الداخلي أداء مهام المصمم الداخلي ، لكن المصمم الداخلي لا يمكنه أداء مهام المصمم الداخلي ، والسبب في ذلك يرجع إلى المنهجية العلمية التي تم تدريب المصمم الداخلي عليها.

والتي تمكنه من تصميم وبناء الأماكن بأشكال محددة ، باستخدام أدوات هيكلية تساهم في الحفاظ على صحة وسلامة ورفاهية سكانها.

القدرة على إيجاد حلول فورية للمشاكل الوظيفية للمكان ، والقدرة على دراسة وتحليل المعلومات والبيانات الناشئة قبله ، والقدرة على تنفيذ المشاريع مع مراعاة جوانبها الجمالية والإبداعية.

أما المصمم فيتم تدريبه على كيفية إنهاء هذه المشاريع واختيار وتوزيع الأثاث للداخل بشكل واقعي وتسهيل حركة وحياة الشخص بالداخل مع الحفاظ على الجانب الجمالي.

أمثلة على أعمال المصمم الداخلي والمصمم الداخلي
تشطيب الجدران: يدرس المصمم الداخلي متانة ومتانة مواد التشطيب

بالإضافة إلى خصائصه الصوتية وسهولة تنظيفه وقدرته على منع انتشار الحريق ، يختار المصمم الداخلي ألوان مواد التشطيب وملمسها ونمطها.

الحمامات: يضع المصمم الداخلي رسومات تحدد توزيع طقم الحمام مع مراعاة الفصل بين عناصر الحمام الموضوعة على مسافات مناسبة لتسهيل الحركة داخل الحمام ، كما يقوم باختيار طقم الحمام الأمثل والآمن من حيث الاستخدام.

أما المصمم الداخلي فهو يعمل على اختيار طقم الحمام من منظور جمالي. تغطية النوافذ: يحدد المصمم الداخلي الشكل الأمثل للستارة للسماح للشمس بالمرور إلى الغرفة

بالإضافة إلى الاهتمام بعنصر الخصوصية والأمان ، يعمل المصمم على اختيار ألوان وملمس الستائر وجودة القماش وتصميمه بطريقة تتناسب مع باقي أثاث الغرفة.




الكلمات الدلالية
 التصميم ، الداخلي ،


 







الساعة الآن 02:56 صباحا