أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات تيميمون لكل واحد لك|4everyone2you|، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





  • dev_tim من :الجزائر السلام عليكم تحية طيبة وبعد... أهدي تحياتي إلى كل عضو من أعضاء منتديات تيميمون بوابة الواحة الحمراء تيميمون كما أننا نستقبل كل مشاركاتكم ومن يرد أن يصبح مشرف في هذا المنتدى الرجاء التواصل معي وشكرا لكم
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)





مطار إسطنبول الجديد

------------------------------------ مطار إسطنبول الجديد بدأت الخطوات الفعلية لإنشاء المطار في 3 أيار/ مايو 2013 حيث اش ..



11-01-2022 10:20 مساء
جنى جنى
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-12-2021
رقم العضوية : 647
المشاركات : 11
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 18-11-1985
قوة السمعة : 10
 offline 
------------------------------------
مطار إسطنبول الجديد
 بدأت الخطوات الفعلية لإنشاء المطار في 3 أيار/ مايو 2013 حيث اشتركت خمس شركات في إنشاء وتشغيل مطار اسطنبول الجديد، الذي اصطلح على تسميته " مطارغراند اسطنبول "، وحيث ستقوم الشركات الخمسة: CENGİZ İNŞAAT  ـ MAPA İNŞAAT ـ LİMAK ـ KOLİN ـ KALYON ببنائه وتشغيله.
وقد تم الاتفاق بين الحكومة التركية والشركات المستثمرة في المطار على إنشائه وتشغيله لمدة 25 عاماً منذ تاريخ افتتاحه، ثم يتم تحويل ملكية المطار للقطاع الحكومي التركي.
اعتمدت تركيا في الاتفاق مع المستثمرين نظام BOT  والذي يسمى: "نظام البناء  Build والتشغيل  Operator  ثم الإعادة  Transfer
إذ يقوم مبدأ الاستثمار هذا على تكليف شركات من القطاع الاقتصادي الخاص ببناء وتشغيل مشاريع في البنية التحتية، بشرط أن يكون التشغيل لمدة زمنية محدودة تكون مدروسة بحيث يستطيع المستثمرون استرداد رأس المال بالإضافة إلى عائد ربحي مناسب، ثم يتم بعد انقضاء مدة العقد نقل ملكية المشروع إلى الجهات الحكومية المختصة
وتنتقل بذلك وارداته بعد تاريخ النقل إلى خزينة الدولة. لقد وفّر هذا الاستثمار في مطار غراند اسطنبول على الحكومة التركية أكثر من 26 مليار يورو "أي حوالي 30.65 مليار دولار أمريكي"
وستستفيد الدولة من واردات جانبية للمطار خلال الربع قرن القادم، وتستفيد من تأثيره على السياحة والعقارات وعموم قطاعات الاقتصاد بشكل إيجابي.



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
خدمه ايقاف سيارات بمطار الكويت ديجيتال
0 59 ديجيتال
كيفيه القضاء علي الحمام ومطارته بطرق سهله وتقليديه بشكل نهائي ونصائح مقدمة من شركة مكانك مروة سمير
0 69 مروة سمير
كيفيه القضاء علي الحمام ومطارته بطرق سهله وتقليديه بشكل نهائي ونصائح مقدمة شركة مكانك مروة سمير
0 80 مروة سمير
كيفيه القضاء علي الحمام ومطارته بطرق سهله وتقليديه بشكل نهائي ونصائح مقدمة شركة مكانك مروة سمير
0 82 مروة سمير
كيفيه القضاء علي الحمام ومطارته بطرق سهله وتقليديه بشكل نهائئي ونصائح مقدمة من شركة مكانك مروة سمير
0 100 مروة سمير

الكلمات الدلالية
مطار ، إسطنبول ، الجديد ،


 







الساعة الآن 04:11 صباحا