أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات تيميمون لكل واحد لك|4everyone2you|، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





  • dev_tim من :الجزائر السلام عليكم تحية طيبة وبعد... أهدي تحياتي إلى كل عضو من أعضاء منتديات تيميمون بوابة الواحة الحمراء تيميمون كما أننا نستقبل كل مشاركاتكم ومن يرد أن يصبح مشرف في هذا المنتدى الرجاء التواصل معي وشكرا لكم
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)





انقاذ الليرة التركية بين اردوغان والمحللين الاقتصاديين

انقاذ الليرة التركية بين اردوغان والمحللين الاقتصاديين شدد بيوتر ماتيس ، المحلل في InTouch Capital ، الذي يوفر معلومات ا ..



10-01-2022 02:05 صباحا
جنى جنى
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 03-12-2021
رقم العضوية : 647
المشاركات : 11
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 18-11-1985
قوة السمعة : 10
 offline 
انقاذ الليرة التركية بين اردوغان والمحللين الاقتصاديين
شدد بيوتر ماتيس ، المحلل في InTouch Capital ، الذي يوفر معلومات السوق للمؤسسات ، على أن الأسباب الجذرية لأزمة العملة التركية لم تتم معالجتها.
قال ماتيس لشبكة CNBC إن الإجراءات التي أعلنها أردوغان "لم تعالج القضايا الأساسية التي تدعم التحيز الصعودي في USDTRY [الدولار إلى الليرة]". "أسعار الفائدة منخفضة للغاية مع معدل تضخم أعلى بكثير من 20٪ ومن المقرر أن يتسارع أكثر في الأشهر المقبلة بعد انخفاض الليرة أمام الدولار.
وقال ماتيس إن الحكومة التركية "مصممة بشكل واضح على الاستمرار في المسار الذي حدده الرئيس أردوغان الذي يصر على أنه يجب على تركيا تغيير نموذجها الاقتصادي من خلال خفض أسعار الفائدة بشكل كبير لتقليل اعتمادها على رأس المال الأجنبي". وأضاف أن السؤال الرئيسي هو "ما إذا كانت الأسر التركية لديها ثقة كافية في الإدارة بحيث يتم تعويضهم عن الخسائر المحتملة إذا قاموا بتحويل مدخراتهم من الدولار إلى الليرة."
علاوة على ذلك قانه من المرجح أن تكون التعويضات المالية عن الخسائر المحتملة من الخزانة التركية أو البنك المركزي التركي مكلفة للغاية. كما اضح المحللون الاقتصاديون في Goldman Sachs "هذا تطور سلبي ائتماني لأنه يضع مخاطر إضافية في سوق العملات على الميزانية العمومية للقطاع العام".
واوضح ماتيس قائلا: "طالما استمرت الإدارة في تنفيذ بيئة العمل ، فإن الانعكاس المستدام في USDTRY غير مرجح."



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
سبب عدم استقرار الليرة التركية غوايش
0 28 غوايش

الكلمات الدلالية
انقاذ ، الليرة ، التركية ، اردوغان ، والمحللين ، الاقتصاديين ،


 







الساعة الآن 02:27 صباحا