أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات تيميمون لكل واحد لك|4everyone2you|، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





  • dev_tim من :الجزائر السلام عليكم تحية طيبة وبعد... أهدي تحياتي إلى كل عضو من أعضاء منتديات تيميمون بوابة الواحة الحمراء تيميمون كما أننا نستقبل كل مشاركاتكم ومن يرد أن يصبح مشرف في هذا المنتدى الرجاء التواصل معي وشكرا لكم
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)





علاج ثقب طبلة الأذن

علاج ثقب طبلة الأذن انثقاب الغشاء الطبلي أو تمزق طبلة الأذن هو تمزق في الغشاء الرقيق للنسيج الذي يفصل الأذن الوسطى عن قن ..



14-10-2021 04:39 مساء
merehan
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-04-2021
رقم العضوية : 585
المشاركات : 12
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 8-6-1998
قوة السمعة : 10
 offline 
علاج ثقب طبلة الأذن
انثقاب الغشاء الطبلي أو تمزق طبلة الأذن هو تمزق في الغشاء الرقيق للنسيج الذي يفصل الأذن الوسطى عن قناة الأذن أو القناة السمعية.

وتجدر الإشارة إلى أن الطبيب المختص يزيل أي مادة أو جسم غريب من قناة الأذن في حالة تشخيص إصابة الشخص بانثقاب الأذن نتيجة وجود هذا الجسم الغريب في قناة الأذن واختراقه في طبلة الأذن.

قراءة المزيد:سماعات ضعف السمع

مع ضرورة التحذير من عدم عبث المريض بهذا الجسم الغريب لتجنب أي مضاعفات محتملة قد تحدث. في الواقع ، عادةً ما يشفى الشخص المصاب بثقب طبلة الأذن في غضون فترة زمنية تتراوح من شهر إلى ثلاثة أشهر دون الحاجة إلى اتباع أي إجراء علاجي

لكن في بعض الحالات ، قد تكون هناك حاجة للجوء إلى استخدام بعض أنواع العلاج الدوائي ، مثل مسكنات الألم ، أو المضادات الحيوية ، أو العلاج الجراحي.

مسكنات الآلام
يمكن للشخص المصاب بثقب طبلة الأذن أن يلجأ إلى استخدام بعض مسكنات الآلام ، مثل: مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs).

مثل الإيبوبروفين ، لتخفيف آلام الأذن أو تقليل الالتهاب ، وإذا كانت هذه الآلام معتدلة الشدة ، فإن وضع الكمادات الدافئة على الأذن قد يساعد في تخفيف حدة هذا الألم.

مضادات حيوية
عادة ، لا داعي لاستخدام المضادات الحيوية حتى يلتئم ثقب طبلة الأذن ، ولكن يمكن للطبيب أن يصف الأذن المثقوبة بأحد المضادات الحيوية الفموية أو الموضعية في حالة إصابة طبلة الأذن ، مصحوبة بدخول ملوثات إلى الوسط أذن

هذا لمنع الفرد من الإصابة بعدوى في الأذن الوسطى ، ويمكن للطبيب أن يصف المضادات الحيوية إذا كان ثقب طبلة الأذن ناتجًا عن التهاب حاد في الأذن الوسطى.

قراءة المزيد:سماعات طبية

وتجدر الإشارة إلى أن الطبيب يوصي جميع الأفراد الذين يعانون من ثقب في طبلة الأذن باتباع العديد من الاحتياطات والإجراءات لمنع وتقليل فرصة الإصابة بالتهاب الأذن الوسطى ، مثل التأكد من بقاء الأذن جافة وعدم السماح بدخول الماء إليها.

بالامتناع عن السباحة مؤقتًا ، ووضع سدادات قطنية مغطاة بالفازلين في الأذنين أثناء الاستحمام لمنع دخول الماء إليهما.

علاج انثقاب طبلة الأذن بالإجراءات الطبية والجراحية
قد يوصي طبيبك ببعض الإجراءات الطبية والجراحية لإصلاح ثقب طبلة الأذن. خاصة إذا كان الثقب كبيرًا ، أو إذا لم يشفى ثقب الغشاء الطبلي من تلقاء نفسه




الكلمات الدلالية
علاج ، طبلة ، الأذن ،


 







الساعة الآن 08:15 مساء