أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات تيميمون لكل واحد لك|4everyone2you|، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





  • dev_tim من :الجزائر السلام عليكم تحية طيبة وبعد... أهدي تحياتي إلى كل عضو من أعضاء منتديات تيميمون بوابة الواحة الحمراء تيميمون كما أننا نستقبل كل مشاركاتكم ومن يرد أن يصبح مشرف في هذا المنتدى الرجاء التواصل معي وشكرا لكم
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)





طرق تدريس اللغة الإنجليزية للأطفال

التدريس باللعب يتعلم الأطفال بشكل أفضل من خلال اللعب ، حيث توفر الألعاب جوًا إيجابيًا في الفصل وبيئة تعليمية فعالة ، ويم ..



14-10-2021 04:05 مساء
merehan
عضو
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-04-2021
رقم العضوية : 585
المشاركات : 12
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 8-6-1998
قوة السمعة : 10
 offline 
التدريس باللعب
يتعلم الأطفال بشكل أفضل من خلال اللعب ، حيث توفر الألعاب جوًا إيجابيًا في الفصل وبيئة تعليمية فعالة ، ويمكن استخدامها خلال ما يلي: الإحماء باللعب في بداية الدرس. قدم مقدمة للموضوع عن طريق اللعب.

مراجعة المفردات. قم بعمل تمارين تجعل الطلاب يكررون ويتعلمون المفردات والقواعد. قفل الدرس باللعب. فيما يلي قائمة ببعض المعايير المهمة التي يجب أن تلبيها اللعبة المستخدمة لتعليم اللغة الإنجليزية: يجب أن تكون الألعاب مرتبطة باللغة.

 يجب أن يكون للألعاب غرض وهدف محددان. يجب أن يكون جميع الأطفال قادرين على المشاركة. يجب أن تكون الألعاب سهلة وسريعة الإعداد والتنفيذ. يجب أن تكون الألعاب ممتعة للأطفال.

قراءة المزيد: تحضير كيمياء 2

التدريس بلغة الجسد
تم تطوير طريقة الاستجابة البدنية الكلية (TPR) من قبل الدكتور جيمس آشر ، وهي واحدة من أكثر الطرق فعالية في تدريس اللغة الإنجليزية ، حيث ترتبط الحركات الجسدية بتدريس اللغة.

 يتضح هذا أكثر عندما يتحدث الآباء مع أطفالهم من خلال لغة الجسد ، على سبيل المثال ، يقول الوالد: (أعطني الكرة) ، ويستجيب الطفل جسديًا لذلك ، وتستمر هذه المحادثات لعدة أشهر قبل أن يبدأ الطفل في التحدث لغة

 حيث يتعلم الأصوات والأنماط ، وفي النهاية عندما يتقنها بشكل كافٍ ، يقوم بإعادة إنتاج اللغة تلقائيًا ، وتحاول طريقة الاستجابة الجسدية الكاملة عكس هذا التأثير في الفصل ، ويمكن استخدامها في الحالات التالية:

 اشرح المفردات المتعلقة بالأفعال مثل: الابتسام. شرح الأزمنة (الماضي والحاضر والمستقبل) مثل: أنظف أسناني كل صباح.

استخدم لغة الفصل ، مثل: افتح كتبك. أعطِ التعليمات ، مثل: قف وأغمض عينيك. اسرد قصص.

قراءة المزيد: تحضير كيمياء 3 مقررات

توظيف الفن عند التدريس
أشار بابلو بيكاسو إلى أن "كل طفل فنان". يحب الأطفال صنع أشياء ملونة ومثيرة ، لذلك يجب استخدام الفن عند تعليم الأطفال الصغار اللغة الإنجليزية.

 على سبيل المثال ، عند إلقاء درس حول التقاليد الثقافية ، يجب دعوة الطلاب للقيام بمشروع فني قائم على التقاليد الثقافية المختلفة ، ثم التحدث عن تلك الثقافة ؛ هذا يساعد على ربط الموضوع بالفن والثقافة




الكلمات الدلالية
تدريس ، اللغة ، الإنجليزية ، للأطفال ،


 







الساعة الآن 09:04 مساء