أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات تيميمون لكل واحد لك|4everyone2you|، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





  • dev_tim من :الجزائر السلام عليكم تحية طيبة وبعد... أهدي تحياتي إلى كل عضو من أعضاء منتديات تيميمون بوابة الواحة الحمراء تيميمون كما أننا نستقبل كل مشاركاتكم ومن يرد أن يصبح مشرف في هذا المنتدى الرجاء التواصل معي وشكرا لكم
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)





خصائص لغات البرمجة

لغات البرمجة يعرف باللغة الإنجليزية بمصطلح (لغات البرمجة) ، وهو مجموعة من اللغات الإلكترونية المستخدمة مع الأنظمة والتطب ..



10-04-2021 05:46 مساء
merehan
عضو
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 02-04-2021
رقم العضوية : 585
المشاركات : 8
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 8-6-1998
قوة السمعة : 10
 offline 
لغات البرمجة
يعرف باللغة الإنجليزية بمصطلح (لغات البرمجة) ، وهو مجموعة من اللغات الإلكترونية المستخدمة مع الأنظمة والتطبيقات الرقمية التي تعمل في أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية الذكية ، وتهدف إلى بناء نظام أو تطبيق أو صفحة ويب. تُعرف لغات البرمجة أيضًا بالعمليات الإلكترونية. يهدف إلى تجميع مجموعة من البيانات وتثبيتها معًا لإصلاح شيء ما في نظام إلكتروني ، أو للعمل على بناء نظام جديد يستخدم في تطبيق أو موقع على الإنترنت.

               لغات برمجة تطبيقات الهواتف الذكية

خصائص لغات البرمجة
تتميز لغات البرمجة بمجموعة من الخصائص منها: الاعتماد على الخوارزميات ، أي تعتمد لغات البرمجة على المتواليات الرياضية ، المتعلقة بفكرة الخوارزميات التي طورها عالم الرياضيات العربي الخوارزمي ، أي جملة إلكترونية. المستخدمة في لغات البرمجة تتكون من سبب ونتيجة تساعد في بناء التطبيق الإلكتروني. رابط لمنهجية الكتابة المتسقة

بمعنى أن لغات البرمجة تعتمد على مجموعة من الخطوات الثابتة التي يتم استخدامها أثناء كتابة النص ، ويجب أن تكون كل خطوة من هذه الخطوات صحيحة ، وفي حالة وجود أي خطأ فلن يعمل التطبيق أو الموقع بشكل صحيح. يعتمد على وجود الشفرات ، وهي مجموعة من الأكواد الإلكترونية ، والتي تهتم ببناء تسلسل معين ، غير مفهومة بوضوح ، وتتميز بأنها جامدة بطبيعتها ، ومن أشهر هذه الأكواد الرقم 0 ، 1 كود يستخدم في برمجة أجهزة الكمبيوتر.

شكل الكتابة
إنها الطريقة التي تُكتب بها لغة البرمجة ، وليست كل اللغات متشابهة معًا في نموذج كتابة واحد ، على سبيل المثال: بيان البرمجة في بعض اللغات يجب أن ينتهي بفاصلة منقوطة ، على عكس اللغات الأخرى في الذي ينتهي بيان البرمجة بمجرد الانتهاء من كتابته ، والانتقال لكتابة جملة جديدة.

            كيفية برمجة مواقع الويب

الاعتماد على الملحقات
هي مجموعة من الأدوات والوسائل المتوفرة مع الأنظمة المستخدمة في البرمجة ، وبعض التطبيقات المبرمجة حديثًا لا تعمل إلا بالاعتماد عليها ، أي أن أنظمة البرمجة توفر الوسائل المرتبطة بها ، ومن المهم أن تكون موجودة داخلها. تم تصميم برنامج التطبيق اعتمادًا على بيئة البرمجة الخاصة به ، وإلا فلن يتمكن من العمل بشكل صحيح ، على سبيل المثال: التطبيقات والبرامج القديمة التي تدعم الإصدارات القديمة من نظام التشغيل Windows ولا تعمل بشكل صحيح على الإصدارات الجديدة من Windows.

وجود بيئة برمجة متقدمة
يعتمد ذلك على طبيعة آراء وتفضيلات المبرمجين في اختيار لغة البرمجة ، لذلك كل مبرمج لديه لغة معينة يفضل العمل عليها ، وفي بعض الأحيان تكون هناك حاجة لبعض التطبيقات للعمل على لغات برمجة معينة ، وكلما كانت البرمجة أكثر تطوراً اللغة ، وهي تتناسب مع طبيعة مختلف أنواع التطبيقات ، والمواقع المستخدمة. أكثر من قبل المبرمجين ، وعادة ما يختار كل مبرمج اللغة التي توفر له الوقت في تصميم البرنامج الذي يصممه.




الكلمات الدلالية
خصائص ، لغات ، البرمجة ،


 







الساعة الآن 03:49 مساء