أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات تيميمون لكل واحد لك|4everyone2you|، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





  • dev_tim من :الجزائر السلام عليكم تحية طيبة وبعد... أهدي تحياتي إلى كل عضو من أعضاء منتديات تيميمون بوابة الواحة الحمراء تيميمون كما أننا نستقبل كل مشاركاتكم ومن يرد أن يصبح مشرف في هذا المنتدى الرجاء التواصل معي وشكرا لكم
    اضافة إهداء
    (المعذره .. غير مسموح للزوار بإضافة الإهداءات, الرجاء التسجيل في المنتدى)





أفضل 10 شواطئ لابد زيارتهم في مصر

قد تشتهر مصر بالأهرامات والتحف القديمة ، لكن المنتجعات الشاطئية المزدهرة في السنوات الأخيرة جذبت الكثير من السياح. تشته ..



29-12-2020 09:07 مساء
قد تشتهر مصر بالأهرامات والتحف القديمة ، لكن المنتجعات الشاطئية المزدهرة  في السنوات الأخيرة جذبت الكثير من السياح. تشتهر مصر بفرص الغوص الممتازة وتحيط بها برية البحر الأحمر والاسترخاء في البحر الأبيض المتوسط. وتعتبر منتجعاتها الشاطئية الحديثة توفر بعض الراحة لصناعة السياحة فيها.
يجذب الخط الساحلي المذهل على طول البحر الأحمر عابدي الشمس الباحثين عن أشعة الشمس على مدار العام ، كما تجذب الشعاب المرجانية الرائعة تحت الماء الغواصين المتحمسين من جميع أنحاء العالم لتذوق الساحل المصري. هذا أفضل شاطئ في مصر ، لذا يمكنك اكتشاف الرفاهية والجمال الطبيعي لهذا البلد المذهل.

جزيرة محمية
إذا كنت تبحث عن الغوص في Shangri-La ، فإن Mahmya Island في حديقة Giftun Island الوطنية هي خيارك المثالي. انطلق في مغامرة على متن قارب مدتها 45 دقيقة من الغردقة ، واقض يومًا هنا ، والغطس في الشعاب المرجانية والحدائق تحت الماء في أجمل جزء من البحر الأحمر.
تعد زيارة الحديقة الوطنية وروعة المحمية بمثابة ملاذ غريب. تعمق في الماء واختبر عالم أسماك قوس قزح والدلافين. خلال موسم الذروة ، قد يكون التواجد مع المجموعات السياحية مزدحمًا بعض الشيء ، لكن التركيز ينصب على السياحة البيئية ودعم النظام البيئي المائي الرائع في البحر الأحمر. زيارة الجزيرة تجربة لن تنساها.

شاطئ عجيبة مرسى مطروح 
قد لا يكون هذا الشاطئ المصري الشهير معروفًا جيدًا للسياح الأجانب. عجيبة تعني "معجزة" باللغة العربية وهي جوهرة صغيرة ولكنها رائعة للغاية تقع على بعد 24 كيلومترًا غرب مرسى مطروح على ساحل البحر المتوسط ​​في مصر.
الطريقة الوحيدة للوصول إلى الشاطئ الملتوي هي اتباع طريق صخري يؤدي من أعلى الجرف أعلاه. بمجرد سقوطه على الشاطئ ، عندما تشرق الشمس على السطح ، من الصعب أن يتحرك لون الماء الشفاف. ومع ذلك ، هذا هو جاذبية شعبية. خلال ذروة الصيف ، يصبح العمل هنا مزدحمًا للغاية ويتشمس الناس في الخارج - لكن بالنسبة لبقية العام ، يكاد يكون فارغًا.

خليج سوما باى

سوما باي هو منتجع راقٍ جديد ، على بعد أقل من ساعة من مطار الغردقة. هذا المنتجع المجهز جيدًا محاط تمامًا بالبحر ويشتهر بأشعة الشمس الجميلة 365 يومًا في السنة. لا عجب أنه سرعان ما أصبح مشهورًا بين المسافرين الأوروبيين الذين يرغبون في الهروب من الشتاء البارد وامتصاص أشعة الشمس في البحر الأحمر.

الأحداث في خليج سوما تتطور بسرعة. تنضح المنطقة بالفخامة والمال بسبب المنتجعات الراقية والمطاعم باهظة الثمن. هذا هو المكان المثالي للغواصين المتحمسين وعشاق الرياضات المائية ، حيث تنتشر الشعاب البحرية هناك مع أفضل الشعاب المرجانية في العالم.
لا عجب أن المنطقة الصحراوية التي كان يمتلكها الجيش المصري ذات يوم تشهد مثل هذا التطور السريع.

شرم اللولي ، مرسى علم

شرم اللولي هي واحدة من المناظر الطبيعية الناعمة ذات الألوان الفاتحة. ينغمس الشاطئ الرملي الوردي بسلاسة في اللون الأزرق الفاتح للمحيط. يقع على بعد 60 كيلومترًا جنوب مرسى علم في البحر الأحمر ، وهو حلم عشاق الطبيعة.
تمامًا مثل صور السعادة ، فإن المنطقة مناسبة جدًا للسباحين والغواصين المتحمسين ، لذا تأكد من إحضار المعدات بالإضافة إلى الأطعمة والمشروبات معك ، حيث لا يوجد شيء آخر قريب.
من الأفضل القيام برحلة منظمة من فندقك في مرسى علم للوصول إلى الشاطئ ، ولكن تأكد من قضاء يوم هنا للاستمتاع الكامل بسحر المياه الكريستالية والحياة البرية الغنية التي تعيش فيها.

شاطئ سهل حشيش ، الغردقة

يعد شاطئ سهل حشيش من أشهر مناطق الغوص على البحر الأحمر. هو منتجع راقٍ يقع وسط منتجع الغردقة السياحي الذي يمتد لمسافة 40 كيلومترًا على طول الساحل.
منذ الثمانينيات ، اشتهرت المنطقة بشعابها المرجانية النابضة بالحياة وشواطئها غير المطورة ، وقد تطورت بشكل مطرد وأصبحت جنة عطلات مزدهرة. تنتشر فنادق الغردقة و المنتجعات على طول الساحل ، مما يثبت أن المستثمرين الذين يأملون في الاستفادة من منتجع البحر الأحمر تدفقوا على المنطقة.
يعد شاطئ سهل حشيش نفسه مكانًا جذابًا لعشاق الرياضات المائية ، وهناك العديد من الفرص لتجربة ركوب الأمواج واليخوت والغوص والغطس. لكن الجو حار حقًا هنا ، وغالبًا ما ترتفع درجة الحرارة فوق 40 درجة مئوية - ولا عجب أن معظم الناس يرغبون في الاسترخاء مع غوص منعش! حجز تذاكر طيران الى الغردقة

رأس أم سيد ، شرم الشيخ

رأس أم سيد هو أفضل شاطئ في شرم الشيخ. إنه شاطئ ساحر مليء بالعديد من الأنشطة. يتمتع هذا المنتجع الشهير بإطلالات رائعة على البحر الأحمر ، كما أنه مشهور بين الغواصين الذين يرغبون في استكشاف الحياة الغنية تحت الأمواج.

يقع المكان في الجزء العلوي من شبه الجزيرة ، مما يعني أن المنطقة أكثر هدوءًا وهدوءًا من الشواطئ الأخرى المزدحمة في المنطقة. بالقرب من السوق القديم في الهواء الطلق - تعرف على تقاليد السكان المحليين وتراثهم – هناك العديد من أماكن الإقامة القريبة ، والتي تشتهر بالعائلات. حجز فنادق فى شرم الشيخ
الشاطئ نفسه مكان ، والغواصين الذين يسافرون إلى مصر لا يسعهم إلا أن ينجذبوا بجمال الشعاب المرجانية. أسماك نادرة تقفز وتختبئ في تكوينات صخرية لا تصدق. كما يمكن رؤيتها ببساطة عن طريق الغطس. هذه طريقة رائعة للأطفال للتعرف على المحيط. حجز تذاكر طيران الى شرم الشيخ

الجونة

الجونة ، التي تعني "البحيرة" باللغة العربية ، هي شاطئ أنيق على البحر الأحمر على الساحل الشمالي لمصر. الجونة هي مدينة منتجع بها أماكن تسوق راقية وأماكن متنوعة لتناول الطعام وشاطئ جذاب للغاية وقد اجتذب دائمًا المصطافين المصريين الأثرياء والسياح على متن طائرات.
هنا ، يمكن للعائلات والأزواج الاسترخاء في منتجع من فئة الخمس نجوم والاستمتاع ببضعة أيام من الاسترخاء - هناك العديد من الأنشطة في المنطقة. تشتهر الجونة في مصر برياحها المائية الشديدة التي تعني ظروفًا جيدة لركوب الأمواج بالطائرة الورقية والتزلج على الماء والطيران المظلي ، على سبيل المثال لا الحصر.
المناظر البحرية الطبيعية الخلابة محاطة بشبكة من القنوات والبحيرات ، مع وجود جزر شاطئية في المنتصف. تعني الإقامة في الجونة الاسترخاء على الشاطئ ذي الرمال البيضاء أو اللعب في ملاعب الجولف الشهيرة في المنطقة ، وتناول المشروبات في بار الكوكتيل في المساء.

نويبع

كانت نويبع ذات يوم منتجعًا شاطئيًا مزدهرًا في السبعينيات ، واستمرت حتى تسببت السياسة والعلاقات مع إسرائيل في تدهور الشواطئ الجميلة. الآن ، يعد الشاطئ مكانًا بسيطًا ومنخفض المستوى ، والجزء الأكثر إثارة للاهتمام هو موطن القرية البدوية.
تقع مدينة نويبع على ساحل خليج العقبة. بالمقارنة مع المنتجعات المطورة مثل شرم الشيخ ، قد يبدو شاحبًا ، لكن الافتقار إلى البنية التحتية يزيد أيضًا من سحره. اليوم ، هذه نقطة عبور شهيرة على درب حقائب الظهر المصرية ، وتُترجم السبعة كيلومترات من الرمال على أنها "مياه نبع فقاعية" باللغة العربية.
إنه مكان رائع لقضاء بضعة أيام في استيعاب الثقافة التقليدية واستكشاف الجمال الطبيعي للمنطقة. تعتبر المسافة القصيرة بالسيارة إلى South Cove مكانًا رائعًا للغوص ، ويمكن ترتيب الرحلات إلى الوديان الملونة عبر القرية البدوية.

مضيق طابا
على بعد حوالي 15 كيلومترًا من بلدة طابا المصرية الصغيرة ، بالقرب من الحدود مع إيلات (إيلات) المجاورة لإسرائيل ، إنها جنة مثالية للصور. يعد المضيق البحري مكانًا مثاليًا للغوص ، سواء كان لديك مئات الساعات من تجربة الغوص أو ترغب في تجربة الغوص لأول مرة.
السبب في أن هذا المكان مذهل هو بسبب السرير المرجاني الضخم في أسفل المضيق البحري. يبلغ العمق المثير للإعجاب 24 مترًا ، ومن المذهل وجود عدد كبير من الأسماك في الشعاب المرجانية وتنوع كبير في الحياة البحرية.
من الجيد معرفة أن صحة الشعاب المرجانية تمثل المياه النظيفة والتوازن البيئي الجيد. المضيق نفسه عبارة عن خليج أزرق عميق ، محمي بالجبال من ثلاث جهات ، وهو مثالي للمشي والاستمتاع بإطلالات بانورامية على المضيق البحري.

راس ابو جالوم، دهب

إذا كنت تبحث عن مكان جيد للغطس أو الغوص ، فإن رأس أبو جالوم هو خيار رائع. يقع هذا المحيط الأزرق المتلألئ بالقرب من مستوطنة بدوية تقليدية على بعد حوالي 15 كيلومترًا من بلدة دهب الساحلية الصغيرة على الساحل الجنوبي الشرقي لشبه جزيرة سيناء.
جنة الغوص الصحراوية هي وليمة للعيون. تتناقض المناظر البحرية المذهلة بشكل حاد مع الأرض القاحلة والصخرية ، مما يجعلها نقطة جذب خاصة للغاية. اركب الجمل عبر الصحراء ثم الغوص في أعماق البحر الأحمر لتجربة روعة المناظر الطبيعية تحت الماء.
توفر الشعاب المرجانية الصلبة والناعمة بيئة مثالية لأسماك الملائكة والأسماك الببغاء وأسماك بيكاسو ، لذا يرجى التأكد من إحضار كاميرا تحت الماء. حجز طيران الى مصر



























الكلمات الدلالية
أفضل ، شواطئ ، لابد ، زيارتهم ،


 







الساعة الآن 08:36 مساء